PROZAC

0
(0)
1 392

اللغة العربية

بروزاك®

فلوكستين هيدروكلوريد

نشرة العبوة: معلومات عن الأدوية الاستهلاكية اقرأ هذه النشرة بأكملها بعناية قبل البدء في تناول هذا الدواء:

 

احتفظ بهذه النشرة. قد تحتاج لقراءتها مرة أخرى. إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، اسأل طبيبك أو الصيدلي.

تم وصف هذا الدواء لك. لا تنقلها للأخرين. فهو قد يضرهم ، حتى لو كانت أعراضهم مماثلة لأعراضك.

إذا تفاقمت أي من الآثار الجانبية ، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير مدرجة في هذه النشرة ، فيرجى إخبار طبيبك أو الصيدلي. إذا كنت من مقدمي الرعاية أو تساعد شخصًا آخر في تناول الكبسولات ، يرجى قراءة هذه النشرة قبل إعطاء الجرعة الأولى.

في هذه النشرة: 1. ما هو بروزاك وما هي دواعي استعماله 2. قبل تناول بروزاك 3. كيف تأخذ بروزاك 4. الآثار الجانبية المحتملة 5. كيفية تخزين بروزاك 6. مزيد من المعلومات

1. ما هو بروزاك وما هي دواعي استعماله

يحتوي بروزاك على فلوكستين وهو واحد من مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRI).

يستخدم هذا الدواء لعلاج الحالات التالية: الكبار:

* نوبات اكتئاب كبرى

* اضطراب الوسواس القهري

* الشره المرضي العصبي: يستخدم بروزاك مع العلاج النفسي للحد من الإفراط في الأكل والتطهير للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات وما فوق: • اضطراب اكتئابي متوسط ​​إلى شديد ، إذا لم يستجيب الاكتئاب للعلاج النفسي بعد 4-6 جلسات. يجب تقديم بروزاك لطفل أو شاب مصاب باضطراب اكتئابي متوسط ​​إلى شديد مع العلاج النفسي فقط. 2. قبل تناول بروزاك ، يجب عدم تناول بروزاك إذا كنت:

* حساسية (شديدة الحساسية) لفلوكستين أو أي من مكونات بروزاك الأخرى (انظر القسم 6). إذا أصبت بطفح جلدي أو أي تفاعلات حساسية أخرى (مثل الحكة أو تورم الشفاه أو الوجه أو ضيق التنفس) ، فتوقف عن تناول الكبسولات على الفور واتصل بطبيبك على الفور.

* تناول الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج الاكتئاب ، والمعروفة باسم مثبطات مونوامين أوكسيديز غير الانتقائية أو مثبطات مونوأمين أوكسيديز القابلة للعكس من النوع أ (MAOIs) ، حيث يمكن أن تحدث تفاعلات خطيرة أو حتى قاتلة تشمل أمثلة مثبطات أكسيداز أحادي الأمين: نيالاميد وإبرونيازيد وسيليجلين وموكلوبيميد وفينيلزين وترانيلسيبرومين وإيزوكاربوكسازيد وتولوكساتون.

الصفحة 1 من 8

 

يجب أن يبدأ العلاج باستخدام بروزاك فقط بعد أسبوعين من التوقف عن MAOI الذي لا رجعة فيه (على سبيل المثال ترانيلسيبرومين). ومع ذلك ، يمكن بدء العلاج بفلوكستين في اليوم التالي بعد التوقف عن بعض مثبطات أكسيداز أحادي الأمين التي يمكن عكسها (على سبيل المثال موكلوبميد).

لا تأخذ أي مثبطات أكسيداز أحادي الأمين لمدة 5 أسابيع على الأقل بعد التوقف عن تناول بروزاك. إذا تم وصف Prozac لفترة طويلة و / أو بجرعة عالية ، فيجب أن يأخذ طبيبك في الاعتبار فترة أطول.

انتبه بشكل خاص مع بروزاك:

أخبر طبيبك إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك:

* لديك صرع أو نوبات (نوبات) أو تعاني من زيادة في تكرار النوبات ، اتصل بطبيبك على الفور ؛ قد تحتاج إلى التوقف عن بروزاك.

* الهوس الآن أو في الماضي ؛ إذا كنت تعاني من نوبة هوس ، اتصل بطبيبك على الفور لأن بروزاك قد يحتاج إلى التوقف.

* مرض السكري (قد يحتاج طبيبك إلى تعديل جرعتك من الأنسولين أو أي علاج آخر مضاد لمرض السكر) ؛

* مشاكل في الكبد (قد يحتاج طبيبك إلى تعديل جرعتك)

* مشاكل قلبية

* تتناول مدرات البول (أقراص الماء) ، خاصة إذا كنت مسناً.

* يخضعون للعلاج بالصدمات الكهربائية (العلاج بالصدمات الكهربائية) ؛

* لديك تاريخ من اضطرابات النزيف أو ظهور كدمات أو نزيف غير عادي.

* تتناول أدوية تسييل الدم (انظر "تناول أدوية أخرى").

* تبدأ في الشعور بالحمى ، تصلب العضلات أو الرعشة ، تغيرات في حالتك العقلية مثل الارتباك والتهيج والانفعالات الشديدة. قد تعاني مما يسمى "متلازمة السيروتونين" أو "المتلازمة الخبيثة للذهان". على الرغم من أن هذه المتلازمة تحدث نادرًا إلا أنها قد تؤدي إلى حالات تهدد الحياة ؛ اتصل بطبيبك على الفور ، فقد تحتاج إلى التوقف عن تناول بروزاك.

* بدأت في الشعور بالضيق وعدم القدرة على الجلوس أو الوقوف (أكاثيسيا). زيادة جرعتك من بروزاك قد يزيد الأمر سوءًا.

* استمرار العلاج بعقار تاموكسيفين (لعلاج سرطان الثدي).

* لديك أفكار انتحارية وتفاقم الاكتئاب أو اضطراب القلق. إذا كنت تعاني من الاكتئاب و / أو لديك اضطرابات القلق ، فيمكنك أحيانًا التفكير في إيذاء نفسك أو قتلها. يمكن زيادتها عند البدء بمضادات الاكتئاب لأول مرة ، لأن هذه الأدوية تستغرق وقتًا حتى تعمل ، عادةً حوالي أسبوعين ولكن أحيانًا أطول. قد يكون من الأرجح أن تفكر على هذا النحو: - إذا كان لديك في السابق أفكار حول قتل أو إيذاء نفسك. - إذا كنت شابا. أظهرت المعلومات من التجارب السريرية زيادة خطر السلوك الانتحاري لدى البالغين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والذين يعانون من حالات نفسية والذين عولجوا بمضادات الاكتئاب. إذا كانت لديك أفكار لإيذاء نفسك أو قتلها

بلد الصنع UK

No reviews found.

No comments found for this product. Be the first to comment!